المجلس العربي: المنطقة تتهيأ لموجة ثالثة من الاحتجاجات ضد أنظمة القمع والاستبداد

  • 30,ديسمبر 2019
  • المصدر: متابعات

اعتبر المجلس العربي للدفاع عن الثورات والديمقراطية: بأن نجاح الموجة الثانية من الربيع العربي يهيئ المنطقة لموجة ثالثة من الاحتجاجات التي قد تصل إلى تلك الدول التي لا زالت تصم آذانها عن مطالب شعوبها وعن استحقاقات المرحلة من الحرية والكرامة والديمقراطية والحكم الرشيد.


وأدان المجلس في بيان له، العدوان الغاشم لمرتزقة الجنرال حفتر المدعومة من محور الشر العربي ومن الميليشيات الأجنبية على مدينة طرابلس الليبية، معتبرًا الحياد تجاه محاولة وأد الثورة الليبية والمسار التحرري للشعب الليبي بالخيانة.


وأشار إلى أن هناك محاولات تركيع بلد لنظام قمعي في بلاد الشيخ عمر المختار ليكون تابع وعميل لقوى ترغب في نهب ثروات الشعب الليبي، ثم الانطلاق لضرب الربيع العربي في مهده بتونس ومحاصرة الموجة الثانية في الجزائر والسودان وباقي دولة المنطقة.


وعبر المجلس عن استنكاره الشديد للجرائم التي يرتكبها النظام السوري والقوات الروسية التي تدعمه هذه الأيام في ريف إدلب شمالي شرقي سوريا، وما تسببت فيه من مقتل مئات المواطنين العزل ومن تهجير للآلاف منهم.


ويؤكد المجلس دعمه الكامل لكفاح الشعب اليمني ضد كافة أشكال الوصاية والاحتلال السعودي الإماراتي وضد كافة الانقلابات والتمردات على السلطة الشرعية، في سبيل استعادة دولته المستقلة الديمقراطية كاملة السيادة.