عربي ودولي

إحباط محاولة استيلاء على سفينة أمريكية في مياه الخليج

31/08/2022, 11:00:50
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت البحرية الأمريكية إحباطها محاولة إيرانية للاستيلاء على سفينة يديرها الأسطول الخامس في مياه الخليج العربي.

وقالت البحرية الأمريكية، في بيان لها، إن الأسطول الخامس رصد سفينة دعم الحرس الثوري الإيراني "شهيد بازيار"، وهي تسحب سفينة آلية غير مأهولة في محاولة لاحتجازها.

وأضافت أن الأسطول الخامس أطلق طائرة مروحية من سرب طائرات الهليكوبتر القتالي البحري لإحباط المحاولة، مشيرا إلى أن السفينة التي حاول الحرس الثوري مصادرتها مملوكة للحكومة الأمريكية ومجهّزة بأجهزة استشعار ورادارات وكاميرات للملاحة وجمع البيانات.

وتعقيبا على هذا الحادث، وصف قائد القيادة المركزية للبحرية والأسطول الخامس الأمريكي، براد كوبر، تصرفات الحرس الثوري الإيراني بأنها صارخة وغير مبررة، وتتعارض مع سلوك القوات البحرية المحترفة.

وسبق أن أحبطت البحرية الأمريكية عددا من شحنات السلاح بعضها متطوّرة، على متن سفن إيرانية تقوم بتهريبها لمليشيا الحوثي في بحر العرب والمحيط الهندي.

عربي ودولي

مقتل أكثر من 174 مشجعا في تدافع عقب مباراة كرة قدم في إندونيسيا

توفي ما لا يقل عن 174 شخصا ونقل نحو 180 جريحا إلى المستشفى، يوم السبت، بعد أعمال شغب في أعقاب مباراة كرة قدم محلية في محافظة جاوة الشرقية بإندونيسيا. واقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.