عربي ودولي

إدانات عربية وإسلامية لاقتحام مسؤول في الكيان الإسرائيلي المسجد الأقصى

04/01/2023, 06:14:24
المصدر : وكالات ومواقع

نددت دول عربية وإسلامية باستفزاز مسؤول إسرائيلي للمسلمين حول العالم عبر قيامه باقتحام باحات المسجد الأقصى. 

وأدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي "اقتحام بن غفير" المسجد الأقصى، معتبرة ذلك استفزازا لمشاعر المسلمين جميعا، وانتهاكا صارخا للقرارات الدولية ذات الصلة. 

من جانبه، أدانت تركيا اقتحام باحات المسجد الأقصى، وأعربت عن قلقها الشديد، جراء التصرف الاستفزازي المتمثل في اقتحام بن غفير المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

كما أدانت الجامعة العربية في بيان، بأشد العبارات، الاقتحام، واصفة ذلك بأنه استباحة للحرم القدسي، وعدوان على القبلة الأولى للمسلمين، وأن هذه المخططات اليمينية المتطرّفة وتداعياتها على فلسطين والمنطقة والسلم العالمي قد تؤدي إلى احتمالات إشعال حرب دينية. 

من جانبه، قال مسؤول أردني إن المملكة استدعت السفير الإسرائيلي احتجاجا على اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف (إيتمار بن غفير) المسجد الأقصى.

وقالت كل من السعودية والكويت ومصر وقطر وسلطنة عُمان الوزير الإسرائيلي إن اقتحام باحات المسجد الأقصى يعد عملا استفزازيا. 

في السياق، أصدرت الفصائل الفلسطينية في غزة بيانا اعتبرت فيه اقتحام "بن غفير" الأقصى تصعيدا خطيرا واستفزاز للشعب الفلسطيني، وينذر بحرب دينية في المنطقة. 

ودعا البيان سكان الضفة المحتلة بتصعيد الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال الصهيوني، دفاعا عن الأقصى.

عربي ودولي

سعوديات يقدن قطارات سريعة لنقل الحجاج إلى مكة والمدينة

تجلس السعودية ثراء علي في مقعد القيادة في قطار فائق السرعة ينقلالحجاج إلى مدينة مكة المكرمة، مستفيدة من سعي المملكة العربي السعودية في إطار جهودها لتعزيز نموها الاقتصادي، إلى توفير الوظائف لعدد متزايد من السعوديات اللواتي يُقبلن على سوق العمل.

عربي ودولي

تعرف على أنواع الأسلحة التي تعهدت الدول الأوروبية بتقديمها لأوكرانيا

استجابت عدة دول، من بينها الولايات المتحدة، إلى دعوة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أجل تزويد كييف بمزيد من الأسلحة. وتحدثت الولايات المتحدة عن إرسال حزمة بقيمة 2.5 مليار دولار، تضم عربات مدرعة وأنظمة دفاع جوي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.