عربي ودولي

ارتفاع أعداد ضحايا حريق مستشفى الناصرية بالعراق واحتجاجات شعبية تنديدا بالحادثة

13/07/2021, 17:01:34
المصدر : غرفة الأخبار

ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الذي نشب، مساء أمس الاثنين، في أحد مستشفيات مدينة 'الناصرية' إلى 92 شخصاً.

وشهدت المدينة ،صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجات واسعة، حيث أغلق المحتجون طرقاّ مؤدية إلى الكثير من المستشفيات، وعلّقوا لافتات كُتب عليها "مغلق بأمر الشعب". 

ووقع الحادث في مستشفى 'الحسين' بعد انفجار خزان أكسجين، وتسبب في إصابة أكثر من 100 شخص، وغط الدّخان سماء المدينة، وبقي الحريق لساعات قبل أن تخمده سيارات الإطفاء. 

وقبل ثلاثة أشهر، نشب حريق مماثل في مستشفى 'ابن الخطيب' في بغداد، الذي أدى إلى وفاة 82 شخصاً، وإصابة 150 آخرين، واتُّهم المسؤولون حينها بالفساد وسُوء الإدارة. 

وحسب وكالة 'رويترز'، فإن الحريق أدى إلى تفحّم 21 جثة من الرّفات الموجود في ثلاجات المستشفى، ولم يتم التعرّف على هويات أصحابها، وغالبيتهم من الوفيات بفيروس 'كورونا'. 

وحاصر الحريق مرضى مصابين ب'كورونا'، ووجد رجال الإطفاء صعوبة في إنقاذهم، فيما يرى موظفون في المستشفى أن غياب أدوات السلامة تقف سببا رئيسا بنشوف الحريق، وعدم القدرة في السيطرة عليه في ساعاته الأولى. 

كما شهدت محافظة 'ذي قار، وعاصمتها 'الناصرية'، مواكب تشييع لضحايا قضوا بالحريق، وجرى في أحد هذه المواكب تشييع 6 ضحايا من عائلة واحدة، هم امرأتان و3 أشقاء وابن عمهم، في قضاء 'الدواية' شرق 'الناصرية'.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.