عربي ودولي

ارتفاع أعداد ضحايا حريق مستشفى الناصرية بالعراق واحتجاجات شعبية تنديدا بالحادثة

13/07/2021, 17:01:34

ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الذي نشب، مساء أمس الاثنين، في أحد مستشفيات مدينة 'الناصرية' إلى 92 شخصاً.

وشهدت المدينة ،صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجات واسعة، حيث أغلق المحتجون طرقاّ مؤدية إلى الكثير من المستشفيات، وعلّقوا لافتات كُتب عليها "مغلق بأمر الشعب". 

ووقع الحادث في مستشفى 'الحسين' بعد انفجار خزان أكسجين، وتسبب في إصابة أكثر من 100 شخص، وغط الدّخان سماء المدينة، وبقي الحريق لساعات قبل أن تخمده سيارات الإطفاء. 

وقبل ثلاثة أشهر، نشب حريق مماثل في مستشفى 'ابن الخطيب' في بغداد، الذي أدى إلى وفاة 82 شخصاً، وإصابة 150 آخرين، واتُّهم المسؤولون حينها بالفساد وسُوء الإدارة. 

وحسب وكالة 'رويترز'، فإن الحريق أدى إلى تفحّم 21 جثة من الرّفات الموجود في ثلاجات المستشفى، ولم يتم التعرّف على هويات أصحابها، وغالبيتهم من الوفيات بفيروس 'كورونا'. 

وحاصر الحريق مرضى مصابين ب'كورونا'، ووجد رجال الإطفاء صعوبة في إنقاذهم، فيما يرى موظفون في المستشفى أن غياب أدوات السلامة تقف سببا رئيسا بنشوف الحريق، وعدم القدرة في السيطرة عليه في ساعاته الأولى. 

كما شهدت محافظة 'ذي قار، وعاصمتها 'الناصرية'، مواكب تشييع لضحايا قضوا بالحريق، وجرى في أحد هذه المواكب تشييع 6 ضحايا من عائلة واحدة، هم امرأتان و3 أشقاء وابن عمهم، في قضاء 'الدواية' شرق 'الناصرية'.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.