عربي ودولي

'إعصار شاهين'.. قتلى ومفقودون في سلطنة عمان وإيران (فيديو)

03/10/2021, 15:07:04

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الأحد، عن تسجيل 3 حالات وفاة وفقدان آخرين جراء الإعصار المداري "شاهين".

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المفقودين أحدهما طفل في تجمّعات مائية، وانجراف الآخر في داخل مركبته بولاية 'العامرات'.

فيما أفاد المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بوجود حالتي وفاة جراء انهيار جبل على سكن للعمّال في منطقة 'الرسيل' الصناعية.

ووفق الوكالة، تقرر قطع الحركة المرورية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، وعدم السماح بالتنقل إلا للحالات الطارئة والإنسانية، نظرا لاقتراب عين الإعصار من منطقة دخولها إلى اليابسة، وتحسبا لغزارة الأمطار المتوقعة، التي قد تصل إلى 500 ملم، وشدة الرياح المصاحبة لها.

واستقبلت مراكز الإيواء في ولايتي 'لوى' و'شناص' بمحافظة 'شمال الباطنة'، 600 شخص، موزعين على 10 مراكز مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة، من مواد عينية وإعاشة.

كما علّقت عُمان رحلات جوية من وإلى مطار العاصمة مسقط، وغرقت بعض شوارع العاصمة العمانية في المياه بسبب هطول أمطار غزيرة.

وفي الإمارات، دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين، الأحد، إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية العمّال من تداعيات الإعصار، وسط تقارير عن إمكانية أن يستمر تأثيره حتى الثلاثاء المقبل، خاصة على مدينة 'العين:.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن الإعصار يؤثر على الطقس في إمارة أبوظبي، لاسيما في مدينة 'العين'.

وأشارت إلى أنه من المتوقّع أن يستمر هذا التأثير حتى الثلاثاء، ويشمل سقوط أمطار وتدني مدى الرؤية وهبوب رياح شديدة السرعة واضطراب البحر وجريان السيول.

ولقي 6 إيرانيين مصارعهم؛ كما أصيب عشرات، جراء إعصار 'شاهين' المداري، الذي امتد إلى إقليم 'سيستان وبلوشستان' جنوب شرق البلاد، وفقا لما ذكره نائب رئيس البرلمان الإيراني علي نيكزاد".

وقال نيكزاد، في ختام جلسة البرلمان الإيراني، إنه "على الرغم من الإجراءات القيّمة للغاية التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على العاصفة في إقليم سيستان وبلوشستان، إلا أننا فقدنا في ميناء تشابهار 6 من مواطنينا".

وبحسب وكالة أنباء ”الطلبة“ الإيرانية، فقد دعا نائب رئيس البرلمان الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع العاصفة في إقليم 'سيستان وبلوشستان'.

المصدر : وكالات ومواقع

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.