عربي ودولي

أفغانستان.. مقتل 11 مدنيا و'طالبان' تقتل 14 شرطيا

06/06/2021, 14:29:27

أعلن مسؤول أفغاني، الأحد، مقتل 11 شخصا على الأقل بتفجير قنبلة زُرعت على جانب طريق في ولاية بادغيس (شمال غرب)، بحسب إعلام محلي.

ونقلت قناة "طلوع نيوز"، عن حاكم الولاية (خداداد طيب) قوله، إن 11 مدنيا قتلوا إثر تفجير قنبلة مزروعة على جانب طريق في مقاطعة "أبكماري" في "باغديس".
وأضاف أن الحادث وقع مساء السبت في قرية "تشالانك" بمنطقة "أبكماري". وقال مسؤولون محليون إن من بين الضحايا نساء وأطفال.

وحمّل حاكم منطقة "أبكماري" حركة طالبان مسؤولية التفجير، لكن الحركة لم تعلق فورا على الحادث.
إلى ذلك، أعلن مسؤول أفغاني آخر مقتل 14 عنصرا أمنيا، بينهم قائد شرطة مقاطعة بولاية "فرياب"، إثر اشتباكات مع طالبان ليلة السبت/ الأحد.

جاء ذلك في تصريحات لنادر سعيدي، عضو مجلس ولاية فرياب (شمال) الحدودية مع تركمانستان، نقلتها عنه قناة "طلوع نيوز" المحلية.

وقال سعيدي إن 14 عنصرا على الأقل من قوات الأمن، بينهم سيف الرحمن دهزاد، قائد شرطة مقاطعة "قيصر" في 'فرياب' قتلوا باشتباكات مع طالبان ليلة السبت/ الأحد.

وأوضح سعيدي أن طالبان شنت هجوما على مقر الشرطة ومناطق أخرى في المقاطعة في وقت متأخر السبت، و"أسروا 37 عنصرا من قوات الأمن".

وأضاف أن طالبان تحاصر أكثر من 30 آخرين من قوات الأمن ومقر الشرطة وما لم تصل تعزيزات للمنطقة، فسيتم أسرهم أيضا من قبل طالبان.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.