عربي ودولي

أكثر من 40 قتيلا خلال احتفال يهودي شمالي 'إسرائيل

30/04/2021, 10:11:06

قُتل 44 شخصا على الأقل، فجر السبت، بانهيار مدرج خلال احتفال يهودي شمال دولة الاحتلال، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 44 شخصا، على الأقل، قتلوا نتيجة التدافع والتزاحم الشديدين، خلال احتفال يهودي، في جبل 'الجرمق' بمنطقة 'الجليل' (شمال).

لكن "نجمة داود" الحمراء (مؤسسة الإسعاف الإسرائيلية)، لم تؤكد في بيان لها سقوط قتلى، رغم إعلان المتحدث باسمها، في وقت سابق، بوقوع قتلى بالحادث، دون تحديد عددهم، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقالت، في بيان، إنها قدمت الإسعافات لنحو 103 مصابين، من بينهم 38 في حالة وصفت بالخطرة، ما زالوا في مكان الحادث، و6 تم نلقهم إلى المستشفى.
وأوضحت أن هناك 18 مصابا في حالة صعبة، و2 أصيبا بجروح متوسطة، و39 وصفت إصاباتهم بالطفيفة.

وتم استدعاء 6 مروحيات عسكرية لإجلاء المصابين، بحسب قناة "كان" الرسمية.
وذكرت تقارير إعلامية أن جزءا من الجسر انهار خلال احتفال "لاك بوعومر" الديني، حيث تجمّع عشرات الآلاف من اليهود المتشددين عند ضريح يرجع إلى القرن الثاني من أجل هذه الاحتفالات السنوية، التي تشمل إقامة صلوات، ورقص طوال الليل.

وذكرت التحقيقات الأولية أن تزحلق عدد كبير من المحتفلين بعضهم فوق بعض أدى إلى الانهيار، ووقوع هذا العدد الكبير من المصابين.

وأظهرت مقاطع فيديو، بثتها وسائل إعلام محلية على منصات التواصل الاجتماعي، لحظة انهيار الجسر بالمستوطنين، ووصول سيارات الإسعاف لإنقاذ الضحايا.
واستنفر الجيش الإسرائيلي عناصره في المنطقة للمساعدة في عملية الإخلاء، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، العدد الكبير للقتلى والإصابات بالمأساة والكارثة.

المصدر : وكالات
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.