عربي ودولي

الاحتلال يقصف قطاع "غزة" ومئات الجرحى في "القدس" بعد مواجهات عنيفة مع الشرطة والمستوطنين

24/04/2021, 10:24:50

قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مواقع في قطاع "غزة" المحاصر، فيما لم يعلن عن إصابات.  

كما تمركزت دبابات إسرائيلية قرب السياج الفاصل مع القطاع  حسب ما نشرت وكالة "الأناضول"، وسط تحليق كثيف للطيران الحربي.   

يأتي ذلك بعد إصابة أكثر 150 فلسطينيا، مساء الخميس، في القدس، جراء قيام مئات المستوطنين الإسرائيليين بالاعتداء على عدة مناطق ومنازل فلسطينيين من "القدس". 

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، أمس الجمعة، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان ببلدة "كفر قدوم".

وفجر اليوم السبت، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس تسجيل 20 إصابة جديدة بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، خلال المواجهات مع شرطة الاحتلال في محيط البلدة القديمة. 

كما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على مقدسيين في حي "التلة الفرنسية" بالقدس المحتلة، ورشقوا المواطنين بالحجارة. 

ويسود التوتر الأجواء في مدينة القدس، ومناطق مجاورة، منذ مطلع شهر رمضان المبارك، حيث قمعت قوات الاحتلال المصلين داخل المسجد الأقصى ومنعتهم من الدخول إلى المسجد، وكذا منع التجمعات الرمضانية في المدينة، التي يحييها الفلسطينيون كل عام.

المصدر : وكالات
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.