عربي ودولي

الأردن.. وفاة وإصابة المئات بحادث تسرب غاز سام في ميناء العقبة

27/06/2022, 18:34:48

أعلنت مصادر إعلامية وفاة وإصابة المئات من العاملين والمواطنين بحادثة تسرب غاز سام من أحد الصهاريج في ميناء العقبة بالأردن.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية إن 10 مواطنين توفوا وأصيب 251 آخرون بالحادث الذي يحاول مختصون وفريق مواد خطرة التعامل معه.

لكن مصادر إعلامية، رجحت ارتفاع العدد بشكل كبير في ظل انتشار الغاز واستمرار عملية إجلاء ونقل المصابين إلى المستشفيات.

وذكرت المصادر أنه "أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم (الإثنين)، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله ما أدى الى تسرب الغاز في الموقع".

وكشف وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول أن الحكومة أرسلت تعزيزات طبية إلى العقبة.

وقال الشبول إن الحكومة ستعزز الفريق الطبي في العقبة وذلك للسيطرة على حادثة تسريب الغاز السام.

وبث التلفزيون الأردني عن رفع درجة الاستعداد في المستشفيات العسكرية في العقبة والزرقاء ومدينة الحسين الطبية ومستشفى الملكة علياء.

وأشارت إدارة الدوريات الخارجية إلى قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة الى مدينة العقبة ومنعها من المسير نهائياً لحين الانتهاء من التعامل مع حادثة تسريب الغاز من إحدى الصهاريج في ميناء العقبة حفاظا على سلامة المواطنين.

وأعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية يعزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت حالة الطوارئ، اليوم الاثنين، بعد تسرب غاز في ميناء العقبة.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، إنه تم عزل المنطقة، ويباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما ينقل الدفاع المدني المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

عربي ودولي

وول ستريت جورنال: قادة الحرب الإسرائيليون غير متفقين ولا يثقون ببعضهم

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية اليوم الثلاثاء عن مصادر إسرائيلية قولها إن قادة مجلس الحرب الإسرائيلي الثلاث لا يثقون ببعضهم وتحكم علاقتهم الضغائن والخلافات، مما يؤثر على قضايا الحرب الرئيسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.