عربي ودولي

البحرية الأمريكية تعترض شحنة إيرانية من المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى اليمن

15/11/2022, 08:41:49

أعلنت البحرية الأمريكية، اعتراض شحنة إيرانية ضخمة من المواد المتفجرة في خليج عُمان في طريقها إلى اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها اعترضت الأسبوع الماضي مركبا شراعيا لا يحمل علم أي دولة في خليج عُمان مصدره إيران لتهريب كمية هائلة من المواد المتفجرة إلى اليمن.

وأوضحت أن إن الشحنة شملت أكثر من مائة طن من سماد اليوريا الذي يُستخدم في صناعة المتفجرات بالإضافة إلى أكثر من سبعين طنا من بيركلورات الأمونيوم المستخدمة في صناعة الصواريخ الباليستية.

وأشارت القوات الأمريكية إلى أن السفينة كان يقودها طاقم من أربعة يمنيين، لافتة إلى أنه جرى إغراق السفينة الأحد الماضي في خليج عمان لأنها كانت تشكل خطرا على الملاحة للشحن التجاري وتم تسليم طاقمها إلى خفر السواحل اليمني.

وفي ديسمبر الماضي، ضبط الأسطول الخامس شحنة بنادق وذخيرة في سفينة صيد قال إنه يعتقد أن منشأها إيران وإنها كانت في طريقها لإمداد الحوثيين.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

عربي ودولي

النواب الأميركي يقر مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وذلك على الرغم من اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين المتشددين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.