عربي ودولي

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض

28/02/2021, 08:04:45
المصدر : غرفة الأخبار

دوّت انفجارات، مساء أمس، في سماء العاصمة السعودية (الرياض)، في الوقت الذي أعلن التحالف اعتراض هجمات شنتها مليشيا الحوثي.

وأفاد التحالف بأن قواته تمكّنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه الرياض، بالإضافة إلى اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا تجاه 'جيزان'،

ونشرت وكالة "واس" السعودية فيديو قصيرا لحظة اعتراض الصاروخ الحوثي من قبل الدفاعات السعودية. 

وسبق أن تحدثت وسائل إعلام سعودية عن اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه 'خميس مشيط'. 

ونقل التلفزيون الرسمي عن التحالف قوله إنه دمّر طائرة أخرى كانت متجهة صوب مدينة 'خميس مشيط' جنوب المملكة، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

وصعّدت مليشيا الحوثي هجماتها بطائرات بدون طيار على جنوب السعودية بالتوازي مع تصعيد عملياتها العسكرية في مأرب، مطالبة بوقف الطيران الحربي لدعم الشرعية. 

وذكر العميد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن دفاعات السعودية اعترضت وصدّت 526 طائرة مسيّرة و346 صاروخا باليستيا أرسلها الحوثيون باتجاه المملكة.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.