عربي ودولي

الرئيس التونسي الأسبق يدعو اليمنيين إلى رفض التدخلات الأجنبية

17/06/2022, 07:54:51
المصدر : غرفة الأخبار

دعا الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، اليمنيين إلى رفض التدخلات الإيرانية والسعودية والهيمنة الخارجية على بلادهم، من أجل إنهاء الحرب المتواصلة منذ أكثر من سبع سنوات. 

واعتبر المرزوقي، الذي يرأس المجلس العربي، في تصريح لبلقيس، أن الحرب ستستمر في اليمن، طالما تغذيها أطراف وتدخلات خارجية لا تلتفت إلى معاناة الشعب اليمني، وقدِمت من أجل القضاء على أحلامه. 

ووصف الموقف الأممي من الأزمة اليمنية بأنه دون المستوى المطلوب، مشددا على ضرورة أن تعوّل الشعوب على نفسها في حل مشكلاتها، بعيدا عن انتظار مجيء الحلول من الخارج. 

ولفت إلى أن الحرية والكرامة الموجودة عند الشعب اليمني في أصعب الظروف، التي يمر، تعطي درسا لكل الشعوب بأنه يجب أن تكون على قدر هذه التضحيات.

وبيّن أن الثورات المضادة فشلت؛ لأن الشعوب تقاوم، وفي مقدمتها الشعب اليمني، وفي آخر المطاف سينتصرون.

وذكر أنه مهما طال النفق الطويل القائم على الظلم والاستبداد سينتهي، وسيتمتع الشعب اليمني في حقهم بأن يكونوا مواطنين لا رعايا.

عربي ودولي

ماذا تعرف عن تحالفات ناتو الشرق الأوسط المتوقع إعلانه قريبا لمواجهة إيران؟

أكدت إسرائيل أنها بصدد بناء تحالف دفاعي في الشرق الأوسط تحت إشراف أمريكي موجهة على ما يبدو لما تسميه بالتهديد الإيراني، فيما قالت إيران إن الأنشطة العسكرية المشتركة لإسرائيل وبعض الدول العربية "نابعة من اليأس"

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.