عربي ودولي

السعودية تعدم 3 من جنودها بتهمة "الخيانة العظمى"

10/04/2021, 12:13:12

أعلنت وزارة الدفاع السعودية إعدام 3 من جنودها إثر إدانتهم بارتكاب "جريمة الخيانة العظمى"، بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 3 جنود من منسوبيها وهم: محمد عكام، وشاهر حقوي، وحمود حازمي، "أقدموا على ارتكاب جريمة الخيانة العظمى".

وأضافت وكالة الأنباء السعودية (واس): "أسفر التحقيق معهم عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو (دون تسميته)، بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية".
وأردفت: "تم إحالتهم (قبل إعدامهم) إلى المحكمة المختصة (لم تسمها) وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم".
وتابعت: "ثبت ما نسب إلى الجنود (..) وصدر ضدهم حكم بالقتل وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم المصادقة عليه، وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم".

وأكدت الوزارة أنه "تم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين بقيادة المنطقة الجنوبية، السبت"، مردفة أن "هذه الجريمة شنيعة ودخيلة على منسوبي الوزارة".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن اسم "العدو"، أو تفاصيل الواقعة محل التحقيقات، فيما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من ذوي الجنود الثلاثة أو محاميهم.

يأتي ذلك، فيما تخوض قواتها في الحد الجنوبي مواجهات مع مليشيا الحوثي سقط على إثرها العديد من الجنود قتلى.

وتعلن المملكة بصفة مستمرة التصدي لهجمات صاروخية وطائرات هجومية مفخخة على أراضيها، بعضها طالت عصب الطاقة العالمية.

عربي ودولي

ترامب يواجه محاكمة جنائية للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق

بدأت في نيويورك أمس الاثنين محاكمة دونالد ترامب في قضية جنائية ليصبح أول رئيس أميركي سابق يمثل أمام محكمة جنائية ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء سكوتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، في قضية قد تؤثر على مسعاه للفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

عربي ودولي

غوتيريش: منطة الشرق الأوسط على حافة الهاوية ويجب تأمين الملاحة بالبحر الأحمر

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في تأمين وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتأمين الملاحة في البحر الأحمر، مشدداً على ضرورة تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي قال إنها "على حافة الهاوية".

عربي ودولي

الرئيس الإيراني: أي مغامرة إسرائيلية جديدة ستقابل برد أقوى

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد إن قوات بلاده استهدفت بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية ولقنت إسرائيل درسا، مشيرا إلى أن أي مغامرة جديدة ستقابل برد أقوى وأكثر حزما، وذلك بعد شن طهران هجوما بالمسّيرات والصورايخ على إسرائيل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.