عربي ودولي

السعودية تعدم 3 من جنودها بتهمة "الخيانة العظمى"

10/04/2021, 12:13:12

أعلنت وزارة الدفاع السعودية إعدام 3 من جنودها إثر إدانتهم بارتكاب "جريمة الخيانة العظمى"، بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 3 جنود من منسوبيها وهم: محمد عكام، وشاهر حقوي، وحمود حازمي، "أقدموا على ارتكاب جريمة الخيانة العظمى".

وأضافت وكالة الأنباء السعودية (واس): "أسفر التحقيق معهم عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو (دون تسميته)، بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية".
وأردفت: "تم إحالتهم (قبل إعدامهم) إلى المحكمة المختصة (لم تسمها) وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم".
وتابعت: "ثبت ما نسب إلى الجنود (..) وصدر ضدهم حكم بالقتل وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم المصادقة عليه، وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم".

وأكدت الوزارة أنه "تم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين بقيادة المنطقة الجنوبية، السبت"، مردفة أن "هذه الجريمة شنيعة ودخيلة على منسوبي الوزارة".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن اسم "العدو"، أو تفاصيل الواقعة محل التحقيقات، فيما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من ذوي الجنود الثلاثة أو محاميهم.

يأتي ذلك، فيما تخوض قواتها في الحد الجنوبي مواجهات مع مليشيا الحوثي سقط على إثرها العديد من الجنود قتلى.

وتعلن المملكة بصفة مستمرة التصدي لهجمات صاروخية وطائرات هجومية مفخخة على أراضيها، بعضها طالت عصب الطاقة العالمية.

تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.