عربي ودولي

انفراجة وشيكة للأزمة الخليجية بوساطة كويتية

04/01/2021, 17:52:10

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة شفهية من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بينما توقعت مصادر للجزيرة نت حصول انفراج في الأزمة الخليجية.

وقام بنقل الرسالة إلى أمير دولة قطر وزيرُ الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال زيارته للدوحة مساء اليوم الاثنين، وذلك في إطار جهود الساعات الأخيرة قبل قمة العلا

ونقل وزير الخارجية الكويتي تحيات أمير الكويت إلى أمير قطر الذي حمّل بدوره الشيخ أحمد تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وتأتي رسالة أمير الكويت في إطار جهود الساعات الأخيرة لحل الأزمة الخليجية، قبل القمة الـ41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها غدا الثلاثاء في مدينة العُلا بالسعودية.

وقال مراقبون للجزيرة إنهم يتوقعون أن الأوضاع تتجه نحو الانفراج. ويذكر أنه تواصلت على مدى الأيام الماضية الاتصالات السعودية القطرية بوساطة كويتية.

وكان موعد القمة قد أرجئ من ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى يناير/كانون الثاني الجاري، لمنح المزيد من الوقت لجهود الوساطة.

من ناحية أخرى، لا تبدي الإمارات والبحرين الاستعداد نفسه تجاه تلك الجهود، حيث افتعلتا في الفترة الأخيرة  أزمات عدة، على غرار أزمة المياه الإقليمية وأزمة خرق الأجواء.

المصدر : وكالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.