عربي ودولي

إيران تدخل أكبر حاملة مروحيات لقواتها في مناورات "بحر عمان"

14/01/2021, 08:32:20

 كشفت وزارة الدفاع الإيرانية عن إدخال أكبر حاملة مروحيات إيرانية إلى الخدمة العسكرية في قواتها البحرية، خلال مناورات كبيرة في "بحر عُمان".

ودشّنت إيران الحاملة "ماكران"، وقالت إنها من إنتاج محلي، وكشف الأدميرال خانزادي، قائد القوات البحرية الإيرانية، عن مهمة السفينة الجديدة بحماية السفن الإيرانية في "خليج عدن" و"باب المندب" و"البحر الأحمر".

وقال في تصريح له، نقلته وسائل الإعلام الإيرانية، إن الحاملة ستُرسل إلى تلك المناطق بعد اعتداءات محدودة على سفن إيرانية.

ولم يحدد موعد إرسال تلك السفينة، كما لم يصدر أي تعليق من "التحالف العربي"، المسيطر على المياه اليمنية، على هذه التحديات الإيرانية.

من جهته، قال السفير الإيراني حسن ايرلو إن مليشيا الحوثي، "المدعومة منها"، صارت قوة هائلة ويدا عليا في الصراع الجيوسياسي في منطقة "البحر الأحمر".

وفي وقت سابق، دعا مرشح رئاسي إيراني إلى تكوين "الحزام الذهبي" لحماية إيران في المنطقة.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

آخر التطورات العسكرية في مأرب

شنت قوات الجيش الوطني هجوما مضادا على مواقع لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب. وقالت مصادر عسكرية لقناة بلقيس، إن معارك دارت بين الجيش والمليشيا بجبهة آل حمد التابعة لجبل مراد، وذلك عقب محاولة المليشيا التقدم باتجاه مواقع الجيش.

أخبار سياسية

مساعٍ أمريكية لاتخاذ خطوات إضافية لمعاقبة قيادات الحوثيين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن الولايات المتحدة تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الحوثيين في اليمن. ولفت المتحدث الأمريكي إلى أن سلوك قادة الحوثيين يجب أن يتغير، لإحراز تقدم في تحقيق السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.