عربي ودولي

إيران تدخل أكبر حاملة مروحيات لقواتها في مناورات "بحر عمان"

14/01/2021, 08:32:20
المصدر : غرفة الأخبار

 كشفت وزارة الدفاع الإيرانية عن إدخال أكبر حاملة مروحيات إيرانية إلى الخدمة العسكرية في قواتها البحرية، خلال مناورات كبيرة في "بحر عُمان".

ودشّنت إيران الحاملة "ماكران"، وقالت إنها من إنتاج محلي، وكشف الأدميرال خانزادي، قائد القوات البحرية الإيرانية، عن مهمة السفينة الجديدة بحماية السفن الإيرانية في "خليج عدن" و"باب المندب" و"البحر الأحمر".

وقال في تصريح له، نقلته وسائل الإعلام الإيرانية، إن الحاملة ستُرسل إلى تلك المناطق بعد اعتداءات محدودة على سفن إيرانية.

ولم يحدد موعد إرسال تلك السفينة، كما لم يصدر أي تعليق من "التحالف العربي"، المسيطر على المياه اليمنية، على هذه التحديات الإيرانية.

من جهته، قال السفير الإيراني حسن ايرلو إن مليشيا الحوثي، "المدعومة منها"، صارت قوة هائلة ويدا عليا في الصراع الجيوسياسي في منطقة "البحر الأحمر".

وفي وقت سابق، دعا مرشح رئاسي إيراني إلى تكوين "الحزام الذهبي" لحماية إيران في المنطقة.

عربي ودولي

وول ستريت جورنال: قادة الحرب الإسرائيليون غير متفقين ولا يثقون ببعضهم

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية اليوم الثلاثاء عن مصادر إسرائيلية قولها إن قادة مجلس الحرب الإسرائيلي الثلاث لا يثقون ببعضهم وتحكم علاقتهم الضغائن والخلافات، مما يؤثر على قضايا الحرب الرئيسية.

عربي ودولي

ترامب يواجه محاكمة جنائية للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق

بدأت في نيويورك أمس الاثنين محاكمة دونالد ترامب في قضية جنائية ليصبح أول رئيس أميركي سابق يمثل أمام محكمة جنائية ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء سكوتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، في قضية قد تؤثر على مسعاه للفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.