عربي ودولي

"تراس" المرأة الحديدية على رأس الحكومة البريطانية الجديدة

06/09/2022, 15:41:18
المصدر : وكالات ومواقع

فازت وزيرة الخارجية السابقة "ليز تراس" (47 عاما) في تصويت المحافظين البريطانيين أمام وزير المالية، ريشي سوناك. 

وستخلف "تراس" -المرأة المتشددة الثالثة في تاريخ بريطانيا- "بوريس جونسون" في منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة، في خضم أزمة اقتصادية تواجهها البلاد، وتحديات جمة على الصعيد السياسي والخارجي. 

وتعود "تراس" من عائلة يسارية، المولودة في 26 يوليو/تموز 1975 في أكسفورد. 

وأكملت تعليمها العالي في كلية ميرتون المرموقة في أكسفورد، وتخرجت منها عام 1996، فيما بدأ نشاطها السياسي أيام الدراسة في الجامعة. 

وقد انضمت أخيرا إلى صفوف المحافظين وأصبحت عضوا في البرلمان في عام 2010 في دائرة جنوب غرب نورفولك، في شرق إنكلترا.

ويعرف عنها معارضتها الشديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، فيما آخر منصب شغلته عام 2021 على رأس الدبلوماسية البريطانية. 

كما شغلت وزيرة شؤون المرأة والمساواة منذ 2019، وهي عضوة في حزب المحافظين، كما شغلت مناصب وزارية مختلفة في عهد رؤساء الوزراء السابقين. 

كما شاركت تراس والدتها في مسيرات ضد السلاح النووي قادتها "حملة نزع السلاح النووي"، وهي منظمة عارضت بشدة قرار حكومة تاتشر بالسماح بنشر رؤوس حربية نووية أمريكية في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في غرينهام كومون بغرب لندن.

 

عربي ودولي

مقتل أكثر من 174 مشجعا في تدافع عقب مباراة كرة قدم في إندونيسيا

توفي ما لا يقل عن 174 شخصا ونقل نحو 180 جريحا إلى المستشفى، يوم السبت، بعد أعمال شغب في أعقاب مباراة كرة قدم محلية في محافظة جاوة الشرقية بإندونيسيا. واقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.