عربي ودولي

تعزيز السلام في اليمن وأمن البحر الأحمر.. ضمن أجندة الرئيس الأمريكي المرتقبة للسعودية

17/06/2022, 10:04:41
المصدر : غرفة الأخبار

كشف موقع المونيتور الأمريكي عن أن الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى السعودية ستناقش مبادرات لتطوير عمليات القيادة المركزية الأمريكية في البحر الأحمر، إضافة إلى جهود السلام في اليمن.

 ونقل الموقع، عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن بايدن سيناقش في قمة جدة، التي تشارك فيها مصر والعراق والأردن إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، بعض المبادرات الإبداعية التي تنفذها القيادة المركزية الأمريكية في البحر الأحمر.

وذكر أن جدول الزيارة، المقررة في منتصف يوليو / تموز القادم، سيتضمن مناقشة عدة قضايا، من بينها ملف الاتفاق النووي الإيراني، وجهود السلام في اليمن.

وقال الموقع إن بايدن سيحث السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي على مضاعفة جهود التوصل إلى تسوية نهائية في اليمن، وإبقاء إيران والحوثيين منخرطين في هذه العملية.

والأربعاء الماضي، شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن افتتاح شارع باسم الصحفي السعودي المغدور جمال خاشقجي، الذي قتل في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

عربي ودولي

ماذا تعرف عن تحالفات ناتو الشرق الأوسط المتوقع إعلانه قريبا لمواجهة إيران؟

أكدت إسرائيل أنها بصدد بناء تحالف دفاعي في الشرق الأوسط تحت إشراف أمريكي موجهة على ما يبدو لما تسميه بالتهديد الإيراني، فيما قالت إيران إن الأنشطة العسكرية المشتركة لإسرائيل وبعض الدول العربية "نابعة من اليأس"

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.