عربي ودولي

حالة وفاة وعشرات الإصابات بسبب تدافع الجماهير قبل نهائي خليجي 25 بالبصرة

19/01/2023, 10:21:28

قالت وكالة الأنباء العراقية إن مشجعا لقي مصرعه وأصيب 60 آخرون، اليوم الخميس، إثر تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة جنوبي العراق الذي يستضيف اليوم نهائي بطولة كأس الخليج بين العراق وسلطنة عمان.

وأكدت الوكالة، نقلا عن مصدر طبي، أن هناك حالات حرجة بين المصابين.

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة اليوم إقامة مباراة منتخب العراق أمام نظيره العماني في نهائي بطولة كأس الخليج بنسختها الـ25.

وانطلقت البطولة بالبصرة في 6 يناير الجاري، بمشاركة 8 منتخبات هي: العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والإمارات واليمن.

من جهتها، ناشدت وزارة الداخلية العراقية المشجعين عدم التوجه إلى ملعب جذع النخلة في البصرة إلا حاملي البطاقات لتجنب التدافع.

وقالت مصادر للجزيرة إن ملعب جذع النخلة الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 ممتلئ بالكامل الآن (أي قبل نحو 6 ساعات من انطلاقة المباراة).

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن وزير الداخلية أن بوابات ملعب جذع النخلة أغلقت بعد امتلائه بالجماهير.

وقد وصل رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني إلى محافظة البصرة ليعقد اجتماعا عاجلا مع عدد من الوزراء ومحافظ البصرة، ودعا السوداني المواطنين في البصرة إلى تقديم العون والمؤازرة لدعم الجهات المعنية ببطولة خليجي 25.

والاثنين، وصل منتخب سلطنة عمان إلى النهائي بعد تغلبه على نظيره البحريني بهدف قاتل، بينما تمكن صاحب الأرض المنتخب العراقي من الفوز على المنتخب القطري بهدفين لواحد.

عربي ودولي

سعوديات يقدن قطارات سريعة لنقل الحجاج إلى مكة والمدينة

تجلس السعودية ثراء علي في مقعد القيادة في قطار فائق السرعة ينقلالحجاج إلى مدينة مكة المكرمة، مستفيدة من سعي المملكة العربي السعودية في إطار جهودها لتعزيز نموها الاقتصادي، إلى توفير الوظائف لعدد متزايد من السعوديات اللواتي يُقبلن على سوق العمل.

عربي ودولي

تعرف على أنواع الأسلحة التي تعهدت الدول الأوروبية بتقديمها لأوكرانيا

استجابت عدة دول، من بينها الولايات المتحدة، إلى دعوة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أجل تزويد كييف بمزيد من الأسلحة. وتحدثت الولايات المتحدة عن إرسال حزمة بقيمة 2.5 مليار دولار، تضم عربات مدرعة وأنظمة دفاع جوي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.