عربي ودولي

سخط عربي بعد قيام "الإمارات" بتهنئة الاحتلال الإسرائيلي في ذكرى النكبة

16/04/2021, 18:53:42

أثارت تهنئة دولة الإمارات للاحتلال الإسرائيلي، في ذكرى احتلاله فلسطين الـ73، سخطا واسعا في العالم العربي والإسلامي، وكانت مواقع التواصل الاجتماعي مادة ذلك السخط. 

وهنأت سفارة الإمارات، في دولة الاحتلال، الإسرائيليين بما اسمته "عيد الاستقلال". 

والإمارات هي الدولة الوحيدة المطبعة مع الكيان الإسرائيلي التي وصلت إلى مستوى غير مسبوق في التنازل عن الثوابت العربية والإسلامية.

ووقّعت الإمارات و'إسرائيل' اتفاقا لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020. 

وبينما بقي التطبيع في المسار السياسي والاقتصادي في الدول العربية، التي قبلت التطبيع، إلا أن الإمارات عمقت التطبيع نحو المسار الشعبي ما يجعلها الدولة الوحيدة حتى الآن التي تحاول كسر عزلة الشعوب العربية تجاه الاحتلال. 

 ويُحيي الفلسطينيون، في 15 مايو/أيار من كل عام، ذكرى "النكبة"، تعبيرا عن تمسكهم المطلق بحق العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها قسرا، عام 1948، حيث مر على الاحتلال 73 عاما. 

ويُطلق الفلسطينيون على هذا اليوم "يوم النكبة"، تعبيرا عن عملية تهجيرهم من أراضيهم، على أيدي "عصابات صهيونية مسلحة" عام 1948.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.