عربي ودولي

صحيفة أمريكية تكشف عن سعي ترمب لإنشاء حزب سياسي جديد

20/01/2021, 09:51:53
المصدر : غرفة الأخبار

 قالت تقارير إخبارية أمريكية إن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب يعتزم تأسيس حزب سياسي جديد، في فصل جديد مثير للجدل في حياة ترمب السياسية.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن ترمب تحدث في الأيام الأخيرة مع مساعديه بشأن تشكيل الحزب الجديد.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على الأمر أن ذلك يأتي في محاولة لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة إن ترمب ناقش الأمر مع العديد من مساعديه وأشخاص آخرين مقربين منه الأسبوع الماضي.

وذكر ترمب أنه يريد تسمية الحزب الجديد بـ “الحزب الوطني”، بحسب مصادر الصحيفة.

ويهيمن حزبان رئيسيان على الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة، منذ الخمسينيات من القرن التاسع عشر، هما الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري.

كما يوجد نحو 12 حزبا آخر منها الحزب الشيوعي الأمريكي، والحزب النازي الأمريكي، والحزب الشعبي الأمريكي، وحزب أمريكا المستقلة، وحزب حفلة شاي بوسطن، وحزب التراث الأمريكي، وحزب الدستور.

عربي ودولي

غوتيريش: منطة الشرق الأوسط على حافة الهاوية ويجب تأمين الملاحة بالبحر الأحمر

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في تأمين وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتأمين الملاحة في البحر الأحمر، مشدداً على ضرورة تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي قال إنها "على حافة الهاوية".

عربي ودولي

الرئيس الإيراني: أي مغامرة إسرائيلية جديدة ستقابل برد أقوى

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد إن قوات بلاده استهدفت بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية ولقنت إسرائيل درسا، مشيرا إلى أن أي مغامرة جديدة ستقابل برد أقوى وأكثر حزما، وذلك بعد شن طهران هجوما بالمسّيرات والصورايخ على إسرائيل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.