عربي ودولي

طهران: تحسن العلاقات مع السعودية مفيد لأمن المنطقة

30/08/2022, 08:44:29

قالت وكالة الأنباء الإيرانية، إن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قدم خلال لقائه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عرضا مفصلا حول تحسين العلاقات بين طهران والرياض.

ووصف رئيسي جولات الحوار الخمس بين إيران والسعودية بوساطة العراق بأنها كانت مفيدة، مؤكدا أن استكمال تنفيذ الاتفاقات السابقة سيمهد الطريق لتعزيز التفاعل.

وأشار إلى أن إعادة بناء وتعزيز العلاقات بين السعودية وإيران مفيد لأمن المنطقة، بعد ساعات من تصريحات قال فيها أن عودة العلاقات مع الرياض ممكنة إذا نفذت بعض النقاط التي تعهدت بها خلال محادثات بغداد.

وفي أواخر شهر يوليو الماضي، كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن الاجتماع المقبل بين السعودية وإيران سيُعقد في بغداد بشكل علني، على مستوى وزراء الخارجية.

ومنذ أكثر من عام ونصف تحتضن العاصمة العراقية جولات من المباحثات المباشرة بين مسؤولي السعودية وإيران، تركزت على النقاط الخلافية، وأبرزها حرب اليمن والبرنامج النووي الإيراني. 

عربي ودولي

مقتل أكثر من 174 مشجعا في تدافع عقب مباراة كرة قدم في إندونيسيا

توفي ما لا يقل عن 174 شخصا ونقل نحو 180 جريحا إلى المستشفى، يوم السبت، بعد أعمال شغب في أعقاب مباراة كرة قدم محلية في محافظة جاوة الشرقية بإندونيسيا. واقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.