عربي ودولي

عقوبات أمريكية على إيران بعد الهجمات على الخليج والعراق

31/03/2022, 07:05:00

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركات الدفاع الإيرانية بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية الباليستية على أهداف في العراق والخليج.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية بريان نيلسون، إنه حتى مع إجراء الولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة مع إيران لإحياء القيود على البرنامج النووي الإيراني فإنها ستواصل العقوبات ضد المتورطين في إنتاج إيران للصواريخ الباليستية.

كما ستعمل الولايات المتحدة أيضاً، مع شركاء آخرين في المنطقة لمحاسبة إيران على أفعالها بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لسيادة جيرانها.

وأوضحت وزارة الخزانة أن العقوبات الأخيرة، تستهدف وكيل مشتريات مقره إيران وشركاته، التي ساعدت في الحصول على مواد ذات صلة بالوقود الدافع لبرنامج أبحاث الصواريخ التابع للحرس الثوري الإيراني، ووسيط إيراني ساعد أيضًا في تطوير وقود الصواريخ.

وتتهم الولايات المتحدة ودول خليجية، طهران بالوقوف وراء الهجوم الأخير على أربيل بالعراق، والضربات الصاروخية المتكررة ضد الرياض وأبو ظبي من قبل مليشيا الحوثي.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.