عربي ودولي

في زيارة خارجية أولى.. سلطان عُمان يتوجه إلى الرياض والملف اليمني في الصدارة

09/07/2021, 19:21:08
المصدر : غرفة الأخبار

يبدأ سلطان عُمان هيثم بن طارق، الأحد المقبل، زيارة إلى السعودية، تلبية لدعوة العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، فيما قالت تقارير إن الحرب في اليمن أحدُ الملفات التي سيبحثها الطرفان.

وهي الزيارة الأولى لسلطان عُمان خارج بلده منذ تقلّده منصبه في يناير/ كانون الثاني 2020، خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.

وتقود السلطنة جهوداً دولية لوقف إطلاق النار في اليمن، في الوقت الذي تستقبل وفد الحوثيين المشارك في المشاورات منذ قرابة العامين، كما تؤمّن لهم لقاءات دائمة مع المبعوثَين الأممي والأمريكي.

وسبق أن وصل وفد عُماني للقاء زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، لدفعه إلى القبول بخطة للدخول في مفاوضات متقدّمة من أجل تسوية سياسية شاملة للنزاع الذي طال أمَدُه، إلا أن الزيارة فشلت في تحقيق أي تقدّم يُذكر. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن زيارة سلطان عُمان إلى الرياض تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين قيادتي البلدين الشقيقين، وتوسيعاً لآفاق التعاون المشترك، وسُبل تطويره في مختلف المجالات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.