عربي ودولي

مجازر مروّعة.. إسرائيل تؤكد استمرار العدوان على قطاع غزة

16/05/2021, 14:50:16

أعلن الكيان الإسرائيلي  استمرار العملية العسكرية على قطاع غزة وسط إظهار الصور اليومية لوسائل الإعلام عن مجازر مروعة.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن المجلس الوزاري المصغّر للشؤون الأمنية (الكابينت) الإسرائيلي، صادق على استمرار العملية العسكرية.

وأضافت: "لم يناقش الوزراء، خلال جلسة اليوم، وقف إطلاق النار، لكن قِيل لهم إنه سيتم إبلاغهم حال طرح اقتراح بالهدنة".
وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في القطاع إلى 188، بينهم 55 طفلا، و33 سيدة، وإصابة 1230 بجراح مختلفة من بينهم خطيرة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وفجر اليوم، دمّرت طائرات حربية إسرائيلية عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، دون سابق إنذار، في المنطقة الواقعة في شارع الوحدة، بحي "الرمال"، غربي مدينة غزة.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام رشقات صاروخية جنوبي إسرائيل، ردا على المجازر التي ترتكبها "تل أبيب" بحق المدنيين.
وأفادت القسام، في بيان لها، بأنها أطلقت رشقاتٍ صاروخيةً كبيرة إلى مناطق: "أسدود" و"عسقلان" و"بئر السبع" و"سديروت" وقاعدة "رعيم" وقاعدة "التنصت 8200"، جنوبي إسرائيل.

وأوضحت أن ذلك "رداً على المجزرة البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين في مدينة غزة، والاعتداء على أهالي الشيخ جراح والمتضامنين معهم".
وأسفر القصف الصاروخي المتواصل من قطاع غزة، منذ الإثنين، عن مقتل 10 إسرائيليين وإصابة نحو 700 آخرين، بحسب هيئة الإسعاف الإسرائيلية.

وتوسعت حملات التضامن مع الفلسطينيين، وشملت تظاهرات غاضبة في عدد من الدول العربية والغربية، وسط تحركات عدة منظمات إقليمية.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي إن فشل مجلس الأمن الدولي في تحمّل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي سيحتّم اللجوء إلى الأمم المتحدة، لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في البيان الختامي لقمة وزارية طارئة عقدتها، الأحد، افتراضيا بناءً على طلب السعودية، تضمن 18 بندا بشأن تطوّرات التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.