عربي ودولي

مصرع جندي إسرائيلي في أحد الحواجز وارتفاع شهداء المواجهات داخل المسجد الأقصى

30/04/2022, 19:31:20
المصدر : غرفة الأخبار

لقي حارس إسرائيلي مصرعه، أثناء ما كان متمركزا عند مدخل مستوطنة "أرييل" في الضفة الغربية المحتلة، مساء الجمعة، برصاص مهاجمين. 

وأظهرت تسجيلات، متداولة على وسائل التواصل، تحرك شخصين من داخل سيارة في أحد الحواجز إلى غرفة حراسة ثم غادرا المكان، بعد تراجع سيارة أخرى كانت على مقربة من سياتهم من الخلف. 

فيما كان فلسطيني آخر قد استشهد، ليل الجمعة/ السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة العربية. 

وأدت مواجهات الجمعة في المسجد الأقصى إلى سقوط 42 جريحا، فيما بلغ عدد الشهداء، منذ 22 مارس/آذار الماضي، 26 فلسطينيا، وعلى الجانب الإسرائيلي، مصرع 14 شخصا بهجمات خلال الفترة نفسها.

ويشهد حرم المسجد الأقصى مواجهات، منذ أسابيع، في محاولة من قوات الاحتلال لمنع المصلين، وتشديد الدخول، واقتحام فناء المسجد بين الفترة والأخرى. 

من جهتها، وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الهجوم بأنه "عملية بطولية"، أراد منفذوها أن يختموا الشهر الفضيل" بالشهادة وإذلال الاحتلال. 

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم"ث، في بيان إن هذه العملية "تطبيق عملي لإعلان الشعب الفلسطيني بأن العدوان على المسجد الأقصى المبارك خط أحمر، وأن الثمن الذي سيدفعه الاحتلال سيكون قاسيا. 

وتثير المواجهات الحالية مخاوف من اندلاع انتفاضة بسبب تهديدات حركات المقاومة، وكذا صحف إسرائيلية، من مغبة دفع ثمن، بسبب الاقتحامات، والاستفزازات التي يتعرض لها الفلسطينيون داخل باحات المسجد الأقصى.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.