عربي ودولي

مقتل 90 متظاهرا في "ميانمار" إثر صدامات بين متظاهرين والشرطة

28/03/2021, 06:24:47

قتل 90 محتجا على الأقل وأصيب العشرات في "ميانمار" إثر صدامات دامية بين الشرطة ومحتجين بعد أسابيع من الانقلاب العسكري. 

وقالت بوابة "ميانمار" الإخبارية إن 91 شخصا قتلوا في أنحاء البلاد على أيدي قوات الأمن، بينهم صبي لا يتجاوز الخامسة من عمره. 

ونزل المتظاهرون إلى شوارع "يانغون" ومدن أخرى، لإعلان رفضهم الانقلاب العسكري الأمر الذي قابلته الشرطة والجيش بصرامة واستعملت القوة لإخماده. 

وقال زعيم الانقلاب، الجنرال "مين أونغ هلينغ"، إنه سيحافظ على الديمقراطية في البلاد، كما وعد في خطاب بثه التليفزيون الوطني بإجراء انتخابات جديدة، لكنه لم يحدد جدولا زمنيا. 

وبحسب تقارير لمنظمة محلية ودولية، فإن أكثر من 320 شخصا قتلوا جراء قمع الاحتجاجات التي اندلعت في أعقاب الانقلاب العسكري واعتقال وزراء ونواب في البرلمان، مطلع فبراير/شباط الماضي. 

من جانبها، قالت منظمة العفو الدولية إن القوات المسيطرة على البلاد مازالت تتبنى أسلوب القمع وتطلق النار الحي، لتقتل بهدف قمع الاحتجاجات.  

وحسب إحصائية غير سمية، فإن 90% من القتلى خلال المواجهات الأخيرة منذ الانقلاب هم من الذكور، وحوالي 36% منهم كانوا في سن 24 أو أقل.

المصدر : وكالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.