عربي ودولي

وفاة المخرج السوري "حاتم علي" في القاهرة

29/12/2020, 13:53:14

 توفي المخرج والممثل السوري الشهير "حاتم علي"، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية (القاهرة)، إثر نوبة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز 58 عاما.

و"حاتم علي" من مواليد 1962، وهو ممثل وكاتب ومخرج سوري شهير، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر أمني قوله: "إن مسؤولي فندق الماريوت عثروا على المخرج السوري متوفيا بغرفته، صباح اليوم"، في حين تردد أنّ سبب الوفاة إصابته بأزمةٍ قلبية حادة ومفاجئة. 

واكتسب "علي" شهرة كبيرة عن طريق إخراجه العديد من الأعمال التلفزيونية الضخمة كـ: "صلاح الدين الأيوبي"، و"الرباعية الأندلسية"، و"الملك فاروق"، و"الزير سالم"، و"الفاروق عمر"، و"التغريبة الفلسطينية"، وغيرها من الأعمال الفنية الكبيرة. 

ونعت نقابتا "المهن التمثيلية" في مصر وسوريا عبر موقعهما في "فيسبوك" المخرج الراحل حاتم علي، وما يمثله من خسارة كبيرة على الجانب الفني. 

بدأ مشواره الفني ممثلا مع المخرج هيثم حقي، في مسلسل "دائرة النار" (1988)، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد فيها شخصيات مختلفة، تتنوع ما بين الأدوار التاريخية والبدوية، وصولا إلى أنماط مختلفة ومتناقضة من الحياة.

وتوفي بينما كان يحضَر لمشروعٍ درامي ضخم، عن الحرب العالمية الأولى، والتي تعرف في بلاد الشام بـ"سفربرلك".

المصدر : مواقع إخبارية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.