عربي ودولي

"‏تويتر" يحذف حساب الرئيس الأمريكي "ترامب" بشكل نهائي و"فيسبوك" و"انستقرام" بشكل مؤقت

09/01/2021, 09:22:41

قرر موقع "تويتر" تعليق حساب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشكل دائم، خشية حدوث المزيد من التحريض على العنف، بعد إغلاق مؤقت سبق لمدة 12 ساعة. وكان "فيسبوك" قد أوقف حساب "ترامب" إلى أجل غير مسمى، فيما فرضت منصة الألعاب الشهيرة "تويتش" هي الأخرى حظراً غير محدد على قناة الرئيس المنتهية ولايته التي استخدمها لبث تجمعاته. 

وأعلن "مارك" (الرئيس التنفيذي ل'فيس بوك') أن حسابي "ترامب" على موقعي "فيس بوك" و"إنستغرام" سيظلان محظورين إلى أجل غير مسمى ولمدة "أسبوعين على الأقل"، وذلك على خلفية اقتحام أنصار للرئيس المنتهية ولايته "الكابيتول".

وحسب "توتير" فقد اتخذ القرار بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب "ترامب" والسياق المحيط به، وذلك بعد خرق قواعد المنصة مرة أخرى. ووصف "ترامب" الأشخاص الذين اقتحموا مبنى "الكابيتول" الأمريكي بأنهم وطنيون ما مثل صدمة كبيرة لدى المجتمع الأمريكي. 

وعلق مستشار حملة "ترامب" الانتخابية (جايسون ميلر) بأن "هذا القرار من قبل "توتير" مقزّز، وإن كنت لا تعتقد بأنهم سيأتون من أجلك لاحقاً، فأنت مخطئ".

وكان المئات من أنصار "ترامب" قد اقتحموا الأربعاء مبنى "الكابيتول"، خلال جلسة أعضاء الكونغرس للتصديق على فوز "بايدن".

وأدّت أعمال العنف، التي تلت اقتحام المحتجين مبنى " الكابيتول"، إلى مقتل خمسة أشخاص من بينهم ضابط في الشرطة.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.