أخبار محلية

استشهاد 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بهجمات حوثية على مأرب

10/06/2021, 19:16:59

أكدت مصادر طبية لقناة 'بلقيس' أن حصيلة ضحايا هجمات مليشيا الحوثي على مدينة مأرب ارتفعت إلى 8 شهداء و7 جرحى من المدنيين.

يأتي ذلك فيما قالت وكالة 'سبأ' الرسمية إن ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مأرب ارتفع إلى ٨ شهداء و27 جريحا في المجزرة الجديدة.

وأوضحت الوكالة أن مليشيا الحوثي شنّت قصفاً متتالياً على مدينة مأرب بصاروخين باليستيين وطائرتين مفخختين، كما استهدفت مسجداً في حي سكني، بالإضافة إلى سجن للنساء في إدارة شرطة مأرب

وهزّت انفجارات عنيفة مدينة مأرب، وسط تحليق للطائرات المسيّرة لمليشيا الحوثي في سماء المدينة.

وقالت مصادر في السلطة المحلية إن مليشيا الحوثي استهدفت الأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، ما تسبب بسقوط جرحى بينهم أفراد من الطواقم الطبية، وخلق حالة من الخوف والهلع في أوساط السكان.

وأضاف شهود عيان أنهم سمعوا دوّي انفجارات كبيرة، دون تحديد مكانها، مشيرين إلى تحليق لطائرات المليشيا المسيّرة في سماء المدينة، وسط محاولات للمضادات الأرضية بإسقاطها.
إلى ذلك شهدت شوارع المدنية انتشاراً أمنياً مكثفاً.

جاء ذلك في أعقاب تشييع جثمان الطفلة ليان طاهر، التي قضت بالقصف الصاروخي الحوثي، الذي استهدف محطة وقود في حي 'الروضة'، إلى جانب عشرين مدنيا.

وشارك المئات من الأطفال في مراسيم التشييع، حاملين لافتات تندد بالجريمة، وتطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مرتكبيها والتدخل بجدّية لحماية أطفال اليمن.

وحذّر المشاركون من أن جريمة استهداف ليان ستتكرر مع بقية الأطفال الآمنين في مدينة مأرب ومخيمات النزوح، مناشدين منظمة الأمم المتحدة المعنية بالطفولة توثيق الانتهاكات وإحالتها إلى القضاء الدولي.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

الأمم المتحدة تقول إنها تلقت 54% من التمويل الإنساني في اليمن لهذا العام

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الأربعاء، تلقي 54% من التمويل الإنساني في اليمن الخاص بالعام 2021. جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.