أخبار محلية

اشتباكات مسلحة في عدن والانتقالي يصعد في حضرموت

11/01/2022, 16:13:48

اندلعت اشتباكات مسلحة بين إدارة أمن عدن وحراسة مبنى الهجرة والجوازات في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة (عدن)، الواقعة تحت سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات. 

وقالت مصادر أمنية لقناة "بلقيس" إن الاشتباكات دارت بسبب عدم صرف مستحقات حراسة المبنى المتوقفة منذ عام.

وذكرت مصادر محلية أن المسلحين أطلقوا الأعيرة النارية والقنابل خلال الاشتباكات، كما لم تتمكن أطقم إدارة أمن عدن دخول المبنى بعد أن تمترس حراس المبنى فيه، فيما لا تزال الأطقم الأمنية تحاصر المبنى.

يذكر أن حراسة أمن المبنى طردت الموظفين قبل شهرين، وأغلقت المبنى، بسبب عدم صرف مستحقاتهم، ولم يتمكن الموظفون من مزاولة عملهم حتى اليوم.

وفي حضرموت، دعا المجلس الانتقالي محافظ حضرموت، فرج البحسني، إلى الاستقالة والرحيل من منصبه، متوعدا إياه بملاحقته في المحاكم الدولية، حسب زعمه.

جاء ذلك على لسان رئيس ما يُسمى بالجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي، أحمد سعيد بن بريك، في تغريدة نشرها على صفحته في "تويتر"، ردا على رفض البحسني السماح بإنشاء معسكرات تابعة للانتقالي خارج إطار مؤسسات الدولة.

يأتي هذا التصعيد من قِبل الانتقالي ضد المحافظ البحسني؛ بعد رفضه السماح بإنشاء معسكرات خارج إطار المؤسسات العسكرية والأمنية.

وجاء موقف محافظ حضرموت ردا على إعلان زعيم قبلي موالٍ للإمارات اعتزامه فتح معسكر لأبناء وادي حضرموت لاستقطاب مقاتلين خارج إطار مؤسستي الجيش والأمن.

وكان محافظ حضرموت قد أعلن -الجمعة الماضية- حالة الطوارئ في المحافظة، ودعا الأجهزة الأمنية إلى رفع حالة التأهب القصوى لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تواجه المحافظة.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.