أخبار محلية

الإمارات تؤكد صحة رواية مليشيا الحوثي بمسؤوليتها عن استهداف مطار أبوظبي

18/01/2022, 20:09:20
المصدر : غرفة الأخبار

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن النتائج الأولية للتحقيق الإماراتي بشأن الهجوم على أبو ظبي خلصت إلى الرواية نفسها التي أعلنتها جماعة الحوثي، والتي أكدت أنها نفذت الهجوم بأسلحة متنوعة ومتطورة. 

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين مطلعين على التحقيق الذي تجريه السلطات الإماراتية قولهم، إن هجمات الحوثيين أظهرت تقدما كبيرا في قدراتهم العسكرية.

وأضافت المصادر نفسها أن الحوثيين استخدموا أسلحة متنوعة كما أعلنوا، إذ تم تنفيذ الهجوم بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة وصواريخ كروز مجنحة.

ونشرت وكالة أسوشيتد برس صورا بالأقمار الاصطناعية تظهر آثار الهجوم الحوثي في منطقة مصفح الصناعية. 

وقالت الصحيفة إن التحقيق الإماراتي الأولي أكد مسؤولية الحوثيين عن الهجوم على أجزاء من السعودية.

في السياق، عاودت مقاتلات التحالف السعودي - الإماراتي قصف مواقع لمليشيا الحوثي في محيط صنعاء، بعد ليلة من الغارات المكثفة على مناطق متفرقة في المدينة.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن المقاتلات الحربية دمرت مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة بجبل النبي شعيب في مديرية بني مطر.

 وكان التحالف قد أعلن، في وقت سابق، تنفيذ عملية ردع شاملة على مدار الساعة فوق صنعاء.

وقال إن العمليات الجوية تأتي استجابة لما وصفه بالتهديد، مشيرا إلى أن الطائرات الهجومية تحضّر لعمليات مشتركة تستهدف ما سماها القيادات الإرهابية، في إشارة إلى الحوثيين.

ويأتي إعلان التحالف عقب الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي في العمق الإماراتي بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.