أخبار محلية

البنك المركزي يعد بتطوير أدائه وإصلاح بعض القصور

21/07/2021, 20:14:42

وعد البنك المركزي اليمني بتطوير أدائه وتعزيز إمكانياته، وتنفيذ وظائفه في التنشيط الاقتصادي، خلال الأيام المقبلة.

وقال البنك، في بيان له، إن القرارات المهمة المتخذة سوف تظهر آثارها الإيجابية قريبا، مشيراً إلى توجّه البنك لإجراء إصلاحات، ومعالجة بعض أوجه القصور التي رافقت أداءه خلال المرحلة الماضية.

وأضاف البنك أن هذه الإجراءات من شأنها القيام بمهام رقابية مصرفية وإدارية احترافية ومتطوّرة، كما كشف عن اعتزام البنك اتخاذ إجراءات مشددة تجاه البنوك غير الممتثلة لتعليماته، والمتسببة في إعاقة حصوله على البيانات.

ويتعرّض البنك المركزي لانتقادات كبيرة إثر التراجع الكبير لقيمة العملة الوطنية، التي تجاوز سعرها، خلال الأسابيع الماضية، حاجز الألف ريال مقابل الدولار الواحد.

في السياق، ارتفعت نسبة عمولة الحوالات المصرفية، خلال الأيام الماضية، بين مناطق نفوذ الحكومة والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بشكل غير مسبوق.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه قيمة الريال تدهورا مقابل العملات الأجنبية، الأمر الذي انعكس سلبا على سعر المواد الغذائية في الأسواق، ما تسبب بتفاقم معاناة المواطنين.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.