أخبار محلية

الجيش يتصدى لهجمات مليشيا الحوثي في جبهات مأرب والجوف

04/05/2021, 10:27:04

تصدّت قوات الجيش الوطني لهجمات مليشيا الحوثي في جبهة 'الجدافر'، جنوبي شرق محافظة الجوف.

وأكد قائد المنطقه العسكريه السادسه، اللواء الركن عمر سجاف، أن أفراد الجيش والمقاومة تعاملوا مع الهجوم بكل احترافية، وكبّدوا مليشيا الحوثية خسائر في العتاد والأرواح.

وقال إن العناصر الحوثية المتبقّية لاذت بالفرار، مخلفة وراءها طقما مدرعا وأسلحة متوسطة وخفيفة، وكميات من الذخائر المتنوعة، مشيرا إلى سقوط عدد من المليشيا قتلى بعد استهداف مدفعية الجيش طقمَين وآليات قتالية أخرى معادية في الجبهة ذاتها.

وفي مأرب، أفشلت قوات الجيش والمقاومة هجوما واسعا شنته مليشيا الحوثي على مواقع متفرقة غرب المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية إن الجيش -مسنودا بالمقاومة- تصدّى لهجمات حوثية على جبهتي 'المشجح' و'الكسارة'، وإن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا بالمواجهات.

وأضافت أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدد من الغارات مواقع وتحصينات للحوثيين على امتداد جبهات مأرب الشمالية الغربية.

وتواصل مليشيا الحوثي محاولاتها للتقدّم صوب المحافظة، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة، ودون تحقيق تقدّمات جديدة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.