أخبار محلية

الجيش يحبط هجوما لمليشيا الحوثي في حجة وقتلى وجرحى في الكسارة بمأرب

11/04/2021, 06:52:23

أحبطت قوات الجيش الوطني، في المنطقة العسكرية الخامسة، هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي شمالي محافظة حجة.

وقالت مصادر عسكرية إن مليشيا الحوثي شنت هجوما واسعا على عدة قطاعات في مديريات 'عبس' و'حرض' وغرب 'مستبأ' شمالي المحافظة، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وإعطاب مدرّعة.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات جوية تجمعات وأهدافا للمليشيا في 'حرض' و'بني حسن'.

يأتي هذا الهجوم بعد هدوء واشتباكات متقطعة في جبهات محافظة حجة، على مدى الأسبوعين الماضيين، بعد أن شهدت المنطقة معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمليشيا خلال مارس الماضي.

في سياق متصل، قال مسؤولون عسكريون في الجيش الوطني إن المعارك، التي تدور على مشارف مدينة مأرب، خلفت ثلاثة وخمسين قتيلا وعشرات الجرحى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤولين قولهم إن المعارك تركزت في جبهتي 'الكسارة' و'المشجح'، بعد محاولة الحوثيين تحقيق تقدم فيها، معلنين مقتل اثنين وعشرين من قوات الجيش بينهم خمسة ضباط، إلى جانب مقتل واحد وثلاثين مسلحا من مليشيا الحوثي.

وبحسب الوكالة، فإن مقاتلات التحالف نفذت غارات على مواقع المليشيا، مخلفة قتلى وجرحى، كما دمرت آليات عسكرية.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.