أخبار محلية

الجيش يحقق انتصارات في مديرية 'ناطع' بمحافظة البيضاء

21/07/2021, 18:01:15

تمكّنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على بعض المواقع في مديرية 'ناطع' بمحافظة البيضاء، عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

وأعلن المتحدث باسم المقاومة، عامر الحميقاني، أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل استعادت بعض المواقع في منطقة 'الجريبات- آل عواض'، بعد يوم من سيطرة المليشيا عليها.

وأشار المتحدث باسم المقاومة إلى أن قوات الجيش أسرت اثني عشر حوثياً، خلال المواجهات.

وكانت قوات الجيش قد دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مديرية 'ناطع'، عقب هجوم حوثي أفضى إلى السيطرة على بعض المواقع في المديرية، لكن ما لبثت أن انسحبت منها، بسبب ضربات الجيش والمقاومة.

في سياق متصل، أشاد وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، بالمعنويات والكفاءة القتالية العالية التي يتمتع بها قادة وأبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة. 

وأشار الوزير، خلال زيارته أمس الثلاثاء إلى المنطقة العسكرية السابعة، إلى أن الجيش الوطني سيُفشل كل الأطماع الفارسية في اليمن، وسيدحر مليشيا الحوثي التي تحاول استعادة عهد الإمامة البائد.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.