أخبار محلية

الجيش يستعيد مواقع في 'نعمان' بالبيضاء وتجدد المواجهات مع المليشيا في مأرب

22/07/2021, 09:10:31

تمكّنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على بعض المواقع في مديرية 'نعمان' بمحافظة البيضاء، عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

وأعلن المتحدث باسم المقاومة، عامر الحميقاني، أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل استعادت بعض المواقع في منطقة 'الجريبات - آل عواض'، بعد يوم من سيطرة المليشيا عليها، مؤكداً تمكن المقاومة من أسر اثني عشر حوثياً خلال المواجهات. 

وكانت قوات الجيش قد دفعت بتعزيزات عسكرية من محوري 'بيحان' و'عتق'، وذلك عقب هجوم حوثي أفضى إلى السيطرة على بعض المواقع في مديرية 'نعمان'.

وفي جبهة 'الحازمية'، تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش المسنود بالمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

وقال مصدر ميداني إن المقاومة باتت على مشارف منطقتي 'عوين' و'الضحاكي'.

في السياق ذاته، أفادت مصادر عسكرية باحتدام المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي جنوب وغرب مأرب.

وأكدت المصادر أن المعارك تجددت إثر هجوم شنّته المليشيا على مواقع الجيش ورجال القبائل، في محاولة لاستعادة المناطق التي خسرتها خلال الأسبوعين الماضيين.

وأفادت المصادر بسقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية خلال المواجهات.

وفي جبهة 'صرواح'، قصفت مدفعية الجيش تجمّعات وتحصينات لمليشيا الحوثي، كما أحبطت محاولة تسلل للمليشيا إلى عدد من المواقع في جبهة 'المشجح'.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.