أخبار محلية

الجيش يصد هجوما لمليشيا الحوثي في مأرب ومصرع عشرات من مسلحيها

25/07/2021, 06:34:49
المصدر : غرفة الأخبار

اندلعت معارك عنيفة غرب مدينة مأرب الليلة الماضية، إثر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على مواقع الجيش في جبهتي 'الكسارة' و'المشجح'.

وقال مصدر ميداني إن المعارك استمرت لأكثر من أربع ساعات، حاولت فيها مليشيا الحوثي إحداث خرق في دفاعات الجيش المسنودة برجال القبائل، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين خلال المعارك.

ويجري ذلك فيما تواصل مليشيا الحوثي قطع جميع شبكات الاتصالات في مناطق 'رحبة' و'جبل مراد'، جنوبي المحافظة لليوم الرابع.

واندلعت المعارك عقب قصف شنته مليشيا الحوثي بصاروخ باليستي استهدف مدينة مأرب، دون أن تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا، فيما أثار الهجوم حالة من الهلع والخوف في أوساط المدنيين.

في سياق متصل، أعلن الجيش مقتل أكثر من اثنين وثلاثين مسلحا من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين بينهم قيادات ميدانية، خلال المعارك التي دارت بين الجانبين غرب مدينة مأرب.

ونقل موقع 'سبتمبر نت'، عن مصدر عسكري قوله، إن مليشيا الحوثي شنت هجوما فاشلا على مواقع الجيش ورجال القبائل المساندة له في جبهة 'المشجح"، اندلعت على إثره معارك استمرت لأكثر من ست ساعات.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش أجبرت الحوثيين على الانسحاب، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات عدة دمرت خمس عربات مسلحة للحوثيين.

وفي السياق ذاته، قال مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، العميد محمد المكروب، إن معركة مأرب استنزفت المليشيات الحوثية بشكل كبير خلال سنوات الحرب الماضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.