أخبار محلية

الحكومة تتهم إيران بتزويد مليشيا الحوثي بالطائرات المسيّرة لاستهداف المنشآت الاقتصادية

04/12/2022, 06:59:11
المصدر : غرفة الأخبار

قال وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، إن استهداف المنشآت وناقلات النفط في اليمن يتم بواسطة طائرات مسيّرة إيرانية.

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، روبرت مالي، على هامش مؤتمر "حوار المتوسط"، في دورته الثامنة، وفق وكالة الأنباء الحكومية.

وذكرت الوكالة أن بن مبارك بحث مع المسؤول الأمريكي دور طهران في اليمن، حيث أشار إلى دعمها لمليشيا الحوثي واستمرار تدفق السلاح الإيراني لها، وخاصة الطائرات المسيّرة.

وأضاف أن ذلك أدى إلى مفاقمة الأزمة وتهديد الأمن والسلم في المنطقة والملاحة الدولية وإمدادات النفط.

ولفت بن مبارك إلى أن مليشيا الحوثي تهدف من خلال استهداف منشآت النفط إلى فرض حصار اقتصادي على الشعب ومفاقمة الأزمة الإنسانية في البلاد.

في السياق، أدانت إيطاليا هجمات مليشيا الحوثي على الموانئ التجارية في اليمن، وانعكاساتها السلبية على الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

 وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، في تغريدة على منصة "تويتر"، إن الوزير أنطونيو تاجان عبّر عن قلق بلاده إزاء استمرار هجمات الحوثيين على الموانئ في اليمن، وما قد تجلبه من معاناة للمدنيين. 

وأكد تاجاني دعم بلاده للجهود، التي تقودها الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل تفاوضي للصراع الذي طال أمده في البلاد.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.