أخبار محلية

الحكومة تطالب الاتحاد الأوروبي اعتماد مليشيا الحوثي 'منظمة إرهابية'

26/01/2021, 14:21:01

 طالبت الحكومة اليمنية دول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بالبناء على التصنيف الأميركي للحوثيين 'منظمة إرهابية'.

يأتي ذلك في مسعى من الحكومة الشرعية لحشد المزيد من التأييد الدولي للقرار الأمريكي، الذي قوبل بمعارضة من المنظمات الأممية خشية  تداعياته الإنسانية. 

ودعا رئيس الحكومة معين عبد الملك، خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي عبر الاتصال المرئي، إلى وضع حد لاستهتار مليشيا الحوثي بالحلول السياسية وإصرارها على تنفيذ أجندة إيران.

وأكد عبدالملك حرص الحكومة الكامل على عدم تأثر الأعمال الإغاثية والإنسانية بهذا التصنيف، معلنا أنها ستعمل بمختلف الآليات لضمان ذلك، وملتزمة بكل مسارٍ ينهي معاناة اليمنيين.

في المقابل، تظاهر أنصار مليشيا الحوثي في صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، رفضا للقرار الذي يقضي بتصنيفها ضمن المنظمات الإرهابية الأجنبية.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالقرار الأمريكي، مؤكدين أنه لن يؤثر على المليشيا.

واعتبر القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي، في كلمة أمام المتظاهرين، أن ‏‎التصنيف الأميركي "مبعثُ فخر"، لافتا إلى أن ذلك يُعزى لكون الحوثيين يُرهبون الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

آخر التطورات العسكرية في مأرب

شنت قوات الجيش الوطني هجوما مضادا على مواقع لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب. وقالت مصادر عسكرية لقناة بلقيس، إن معارك دارت بين الجيش والمليشيا بجبهة آل حمد التابعة لجبل مراد، وذلك عقب محاولة المليشيا التقدم باتجاه مواقع الجيش.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.