أخبار محلية

الخزانة الأمريكية" ترخص لمعاملات مالية مع مليشيا الحوثي

26/01/2021, 13:08:53

أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية ترخيصا يجيز إجراء معاملات مالية مع مليشيا الحوثي حتى السادس والعشرين من فبراير القادم. 

يأتي ذلك بعد أسبوع من تصنيف واشنطن لها 'منظمة إرهابية' أجنبية.

وقالت قناة 'الحرة' الأمريكية إنه من المحتمل أن يوفر القرار الجديد توضيحا بالحصول على موافقة واشنطن على التداولات المالية مع مليشيا الحوثي، مشيرة إلى أن وزارة الخزانة تحاول تهدئة مخاوف الشركات والبنوك المرتبطة بعلاقات تجارية مع اليمن، الذي يعتمد بشكل أساسي على الواردات.

وقال المسؤول السابق في الخزانة الأمريكية، "برايان أوتول، ل"رويتز"، إن الترخيص يمنح إدارة "بايدن" الفرصة لاتخاذ القرار بمفردها بعيدا عن المحددات التي كان قد فرضها وزير الخارجية السابق، مايك بومبيو.

وقال مرشح الرئيس "جو بايدن" لمنصب وزير الخارجية، أنتوني بلينكين: "في الوقت الذي يتحمل فيه الحوثيون مسؤولية كبيرة عن الأزمة الإنسانية في اليمن (الأسوأ في العالم)، فإن التحالف الذي تقوده السعودية ساهم بشكل كبير في توسع هذا الوضع".

ودخل تصنيف مليشيا الحوثي 'جماعة إرهابية' في التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري، وسط ترحيب من قبل الحكومة الشرعية والسعودية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

آخر التطورات العسكرية في مأرب

شنت قوات الجيش الوطني هجوما مضادا على مواقع لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب. وقالت مصادر عسكرية لقناة بلقيس، إن معارك دارت بين الجيش والمليشيا بجبهة آل حمد التابعة لجبل مراد، وذلك عقب محاولة المليشيا التقدم باتجاه مواقع الجيش.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.