أخبار محلية

السلطة المحلية تحذّر.. جنود إماراتيون يشرفون على معسكرات للانتقالي في حضرموت

11/01/2022, 13:26:47

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) بإرسال العشرات من أبناء محافظة أبين (جنوبي البلاد) لتجنيدهم في محافظة حضرموت، أقصى الشرق. 

وأفادت المصادر أن عددا من الحافلات نقلت مئات المجنّدين الجدد إلى مدينة المكلا (مركز محافظة حضرموت)، خلال الأيام القليلة الماضية، تمهيدا لنقلهم إلى معسكرات التجنيد التي يشرف عليها المجلس الانتقالي بدعم من الإمارات. 

وأكدت وصول مجاميع منهم، وإخضاعهم لدورة عسكرية مكثّفة في أحد المعسكرات التابعة للإمارات هناك، موضحة أن المجنّدين سينتقلون إلى محافظتي شبوة ووادي حضرموت بعد استكمال الدورة العسكرية. 

وكان موالون للانتقالي قد دعوا، خلال الأيام الماضية، إلى التجنيد في محافظة حضرموت، الأمر الذي قوبل بالرفض من قِبل المحافظ فرج البحسني، مؤكداً أن أي عمليات تجنيد يجب أن تكون عبر مؤسستي الجيش والأمن.

في المقابل، أيّدت مرجعية قبائل حضرموت رفض المحافظ البحسني أي دعوات إلى التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية. 

جاء ذلك في اجتماع طارئ عقدته المرجعية برئاسة عبدالله الكثيري، بحثت فيه تداعيات الأحداث عقب تهديد الانتقالي باستهداف المنطقة العسكرية الأولى في سيئون.

وأكدت المرجعية مساندتها لكافة المؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية في المحافظة.

وطالبت المرجعية المحافظ والحكومة بإشراكها في أي تسوية أو قرارات وتعيينات لإزالة الاحتقان الحاصل في المحافظة، وتهدئة التوتر في ظل التصعيد من قِبل موالين للانتقالي.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.