أخبار محلية

السلطة المحلية في 'سقطرى' تتهم الإمارات بدعم المليشيات وتهريب أسلحة إلى الجزيرة

26/02/2021, 17:20:31

اتهمت السلطات المحلية في 'سقطرى' دولة الإمارات بمواصلة دعم المليشيات، وذلك بعد التحفّظ على باخرة إماراتية تابعة لمؤسسة خيريّة وعلى متنها معدات عسكرية.

وقال محافظ 'سقطرى'، رمزي محروس، إن باخرة إماراتية أنزلت عربات عسكرية في ميناء المحافظة، في تحدٍ صارخ للشرعية والسلطات المحلية.

وأضاف، في بيان له، على صفحته في "فيسبوك"، أن الإمارات مستمرة في دعم الجماعات المسلحة ومليشيا الانتقالي، وتشجيع الفوضى التي تشهدها 'سقطرى'.

واعتبر محروس وصول العربات العسكرية الإماراتية في هذه الظروف دليلا واضحا على ما يتم في هذه المحافظة من أنشطة؛ لزعزعة الأمن وإثارة الفوضى، ومصادرة قرارها وسيادتها بدعم خارجي.

وقال إن عدم إعادة تفعيل مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره في 'سقطرى'، يعمّق المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة، محملا التحالف المسؤولية الكاملة عما يحدث في الأرخبيل. 

في سياق متصل، قال مدير ميناء 'سقطرى'، رياض سعيد، إنه تم التحفّظ في رصيف الميناء على باخرة إماراتية تحمل عربات ومركبات عسكرية.

وأضاف أن الباخرة قادمة من أبو ظبي، وعلى متنها ثلاث عشرة سيارة وستة باصات، وهي مركبات عسكرية، مشيراً إلى أن الباخرة ما تزال تقل حاويات لم يتم إنزالها والاطلاع على ما تحويها حتى الآن.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.