أخبار محلية

الصحة العالمية تحيط باحتياجات جديدة لإنقاذ ملايين الأشخاص في اليمن

24/01/2023, 19:57:19
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حاجتها لأكثر من مائة وواحد وأربعين مليون دولار، لتوفير الخدمات الصحية الضرورية لإنقاذ حياة ملايين الأشخاص في اليمن، والتصدي للأمراض المعدية، وتفشي الأوبئة خلال العام الجاري.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن الصراع المستمر للعام التاسع على التوالي أدى إلى انهيار الاقتصاد اليمني، وتعطيل الخدمات العامة والاجتماعية، وبالتالي زيادة الاحتياجات الإنسانية، خاصة في مجال الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن أقل من خمسين في المائة فقط من المرافق الصحية تعمل في عموم البلاد، ما يجعلها غير قادرة على تلبية احتياجات السكان، مضيفة أن قرابة اثنين وعشرين مليون شخص بحاجة إلى مساعدة صحية.

في الشأن الإنساني، أعلنت منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة نزوح قرابة أربعة آلاف شخص، منذ مطلع العام الجاري.

وذكرت أن ستمائة واثنتين وستين أسرة تمثل ثلاثة آلاف وتسعمائة واثني عشر فردا نزحوا مرة واحدة على الأقل، خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر الجاري.

وبيَّنت المنظمة أنها رصدت، خلال الأسبوع الثالث فقط، نزوح سبع وسبعين أسرة بإجمالي أربعمائة واثنين وستين فردا في محافظات مأرب وتعز وشبوة، مشيرة إلى أن أسباب النزوح تعود إلى المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن جراء الصراع.

أخبار محلية

حصار خانق واختطافات وقمع.. هكذا ينكل الحوثيون بسكان بركان في صعدة

أطلق نشطاء يمنيون حملة إلكترونية للتضامن مع السكان في منطقة بركان التابعة لمديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي في أعقاب شنها حملة عسكرية للتنكيل بهم، وسط تنديد حكومي ودعوات لتدخل أممي ودولي لوقف هذه الانتهاكات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.