أخبار محلية

الطيران الإماراتي المسيّر يقصف مواقع الجيش والأمن في محافظة شبوة

10/08/2022, 06:04:54
المصدر : غرفة الأخبار

قال مراسلنا إن معارك هي الأعنف دارت في الساعات الأولى من فجر اليوم، بين القوات الحكومية والقوات المدعومة إماراتيا وسط مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وذكر مراسلنا، نقلا عن مصدر عسكري ميداني، أن طائرات مسيّرة -يعتقد أنها تابعة للقوات الإماراتية- شنت غارات على مواقع للجيش والأمن في عتق، أبرزها محيط مبنى المحافظة ومعسكر شرطة النجدة، ما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى، دون ذكر إحصائية محددة.

وأضاف أن قصف الطيران جاء عقب تقدم ميداني حققته قوات الجيش والأمن الخاص في عدد من أحياء وشوارع المدينة، وسط تراجع لقوات دفاع شبوة وقوات العمالقة المدعومة من أبو ظبي.

وبحسب المصدر، فإن قوات الجيش والأمن اقتربت من السيطرة على مبنى المحافظة غير أن الطيران المسيّر تدخل وشن غارات جوية في محيط مقر السلطة المحلية، وأخرى في معسكر النجدة، فيما لم يصدر أي تعليق حكومي حول قصف الطيران الإماراتي المسيّر للقوات الحكومية في محافظة شبوة، في ظل فشل الجهود الرئاسية في احتواء الموقف.

وكانت المواجهات قد تجددت بعد وقت قصير من وصول وزيري الدفاع الفريق محسن الداعري والداخلية اللواء إبراهيم حيدان، إلى مدينة عتق بتكليف من مجلس القيادة. 

وقال مصدر حكومي إن الوزيرين سيتوليان مهمة وقف المواجهات، التي خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون، إضافة الى تنفيذ قرارات المجلس الرئاسي، وتطبيع الأوضاع في المدينة. 

هذا ويعيش السكان داخل مدينة عتق مركز محافظة شبوة، حالة من الحصار والرعب جراء المواجهات التي تتجدد بين الحين والآخر، إضافة إلى قصف الطيران الإماراتي المسيّر.

 قال سكان إن العديد من منازل المدنيين وممتلكاتهم تضررت جراء المواجهات، ما اضطر الكثير من الأسر إلى مغادرة المدينة، بعد أن وجدت نفسها غير قادرة على الحركة  ومنازلها معرضة للنيران.

كما يواجه المدنيون صعوبة في الحصول على المواد الغذائية، في ظل شلل تام تشهده المدينة، منذ مساء الاثنين الماضي.

وكان أربعة مدنيين قد قتلوا وأصيب ستة آخرون منذ اندلاع الاشتباكات الاثنين الماضي.

في سياق متصل، شنت قوات العمالقة المدعومة إماراتياً حملة مداهمات واعتقالات بدوافع مناطقية، للساكنين في سوق عتق القديم بمحافظة شبوة.

وأشارت المصادر إلى أن حملة الاعتقالات تأتي بذريعة أن المواطنين متعاونون مع قوات الجيش والأمن.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.