أخبار محلية

العملة اليمنية تفقد 180 في المائة من قيمتها

13/10/2021, 17:04:50

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، عن تسبب الحرب في انكماش غير مسبوق للاقتصاد اليمني، وتراجع للعملة الوطنية التي فقدت ما نسبته مائة وثمانين في المائة من قيمتها أمام العملات الأجنبية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، عن الوزير قوله، إن الاقتصاد خسر بفعل الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي أكثر من تسعين مليار دولار وفقاً للتقديرات الأولية كخسائر مباشرة في الناتج المحلي، فضلاً عن الخسائر الناتجة عن تدمير أجزاء كبيرة من البنية التحتية.

وبيّن باذيب أن التحدِّيات والأزمات التي يواجهها الاقتصاد، وعلى رأسها أزمة المشتقات النفطية المتكررة، أثّرت على مختلف القطاعات الخدمية، مؤكداً أن هذه الأزمات جعلت نحو ستين في المائة من السكان عُرضة لانعدام الأمن الغذائي وتداعياته من سُوء التغذية وضعف الإنتاجية، بالإضافة إلى تداعيات فيروس 'كورونا'.

وأعرب عن تطلّع الحكومة إلى استئناف عمل البنك الدولي من العاصمة المؤقتة (عدن)، واستمرار دعم الحكومة في مواجهة جائحة 'كورونا'، وتخطي العقبات الاقتصادية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.