أخبار محلية

الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لليمن

05/08/2022, 11:45:24
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت الولايات المتحدة تقديم أربعمائة وواحد وثلاثين مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن، ليرتفع إجمالي المساعدات المقدمة هذا العام إلى أكثر من مليار دولار.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن هذا التمويل سيسمح بمواصلة الوصول إلى ملايين اليمنيين الضعفاء من خلال المساعدات الغذائية الطارئة، وعلاج سوء التغذية، والحماية، ومياه الشرب، وخدمات الصرف الصحي.

وحثت الوكالة الأمريكية الأطراف اليمنية على اتخاذ خطوات للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة الأممية لضمان بيئة تشغيل آمنة، وتسهيل وصول عمّال الإغاثة.

كما دعت المانحين الآخرين والمجتمع الدولي إلى سد فجوات التمويل الهائلة حتى يتمكن الشركاء من الاستجابة على نطاق واسع لإنقاذ الأرواح، ومنع تدهور الأوضاع.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن قد كشف عن تخفيض جديد لدى "برنامج الغذاء العالمي" في الحصص الغذائية التي توزّع لملايين المحتاجين في اليمن، وأن 5 ملايين من الأشخاص الأكثر احتياجاً سيحصلون على نصف احتياجاتهم الغذائية اليومية فقط بسبب نقص التمويل.

أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة. وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.