أخبار محلية

الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لليمن

05/08/2022, 11:45:24
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت الولايات المتحدة تقديم أربعمائة وواحد وثلاثين مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن، ليرتفع إجمالي المساعدات المقدمة هذا العام إلى أكثر من مليار دولار.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن هذا التمويل سيسمح بمواصلة الوصول إلى ملايين اليمنيين الضعفاء من خلال المساعدات الغذائية الطارئة، وعلاج سوء التغذية، والحماية، ومياه الشرب، وخدمات الصرف الصحي.

وحثت الوكالة الأمريكية الأطراف اليمنية على اتخاذ خطوات للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة الأممية لضمان بيئة تشغيل آمنة، وتسهيل وصول عمّال الإغاثة.

كما دعت المانحين الآخرين والمجتمع الدولي إلى سد فجوات التمويل الهائلة حتى يتمكن الشركاء من الاستجابة على نطاق واسع لإنقاذ الأرواح، ومنع تدهور الأوضاع.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن قد كشف عن تخفيض جديد لدى "برنامج الغذاء العالمي" في الحصص الغذائية التي توزّع لملايين المحتاجين في اليمن، وأن 5 ملايين من الأشخاص الأكثر احتياجاً سيحصلون على نصف احتياجاتهم الغذائية اليومية فقط بسبب نقص التمويل.

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.