أخبار محلية

انهيار جديد في سعر العملة والبنك يواصل إطلاق التهديدات بحق المتلاعبين

27/11/2021, 17:02:05

شهدت سوق الصرف انهياراً جديداً للريال أمام الدولار والعملات الأجنبية في آخر التعاملات بالعاصمة المؤقتة (عدن)، والمناطق الخاضعة للحكومة إلى مستويات قياسية.

وسجّل سعر صرف الدولار أمام الريال ألفاً وخمسمائة وواحدا وثمانين ريالاً، في حين بلغ سعر صرف الريال السعودي أربعمائة وثلاثة عشر ريالاً.

وفي السياق ذاته، كانت الحكومة قد حذّرت التجار من التعامل بالعملة الأجنبية في التعاملات المحلية.

وقال وزير الصناعة والتجارة  الدكتور محمد الأشول، إن التعامل بالعملات الأجنبية يعتبر مخالفة يحاسب عليها القانون، داعياً رجال المال والأعمال إلى مراعاة الوضع الإنساني الذي يعشيه أغلب المواطنين.

وتنعكس أزمة انهيار العملة الوطنية على أسعار السلع الغذائية الأساسية، حيث يعاني المواطنون من ضعف القوة الشرائية المتزامنة مع انعدام الدخل، الأمر الذي يزيد من تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية.

والثلاثاء الماضي، قال البنك المركزي، إنه باع 13 مليوناً و451 ألف دولار للبنوك التجارية والإسلامية في مزاد ثالث عبر منصة إلكترونية، وكان البنك يهدف إلى بيع 15 مليون دولار، في محاولة للسيطرة على السوق، وبثّ شيء من الأمان لتثبيت العملة.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.