أخبار محلية

بسبب الأمطار والسيول.. وفاة 17 شخصا في عدد من المحافظات

10/08/2022, 11:23:16
المصدر : غرفة الأخبار

أفادت مصادر محلية بوفاة سبعة عشر شخصا على الأقل وإصابة آخرين جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظات صنعاء وحجة وذمار ومأرب.

وتضاعف عدد القتلى جراء الأمطار والسيول، خلال اليومين الماضيين، بعد أن استمر هطول الأمطار على عدد من المحافظات. 

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مصدر قوله، إن السيول والأمطار تسببت في تهدم عدد كبير من المنازل والمباني الطينية في صنعاء القديمة، وانسداد قنوات تصريف السيول.

وأضاف المصدر أن ثلاثة أشخاص توفوا وأصيب ستة عشر آخرون في صنعاء، بينهم طفلتان توفيتا وأصيبت الأم في منطقة وادي أحمد، بعد سقوط خزان مياه في سطح المنزل عليهم، فيما توفي شاب في العشرينات بمديرية معين غرب صنعاء.

كما توفي ثلاثة أطفال وأصيب اثنان آخران في منطقة بني علي بمديرية وصاب بمحافظة ذمار جنوب صنعاء، وذلك بعد سقوط سقف المنزل عليهم أثناء النوم، بسبب الأمطار. 

وأبلغت مصادر محلية في محافظة حجة بأن طفلين من أسرة واحدة توفيا غرقا في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس.

كما أكد تقرير حكومي وفاة ثلاثة نازحين وإصابة خمسة آخرين، إضافة إلى عدد من المفقودين في محافظة مأرب.

أخبار محلية

إحصائية تكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1450 انتهاكا بحق الصحفيين في اليمن

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي أن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن، بينها مقتل 51 صحفياً وتعرّض أكثر من 350 آخرين للاختطاف والإخفاء القسري.

أخبار محلية

تقرير حقوقي يوثق سقوط أكثر من 270 ضحية بألغام الحوثيين منذ بدء الهدنة

وثق مرصد حقوقي أكثر من 270 ضحية من المدنيين، نتيجة انفجار ألغام وغيرها من مخلفات الحرب، منذ بدء الهدنة الأممية في أبريل الماضي. وقال المرصد اليمني للألغام إن الأرقام توزعت بين 82 قتيلا، منهم43 طفلا و5 نساء، و192 مصابا بينهم 82 طفلا و13 امرأة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.