أخبار محلية

بعد رفضهم التحشيد.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة اختطافات لوجهاء في حجة

28/11/2021, 12:05:53

شنّت مليشيا الحوثي حملة اختطافات لعدد من وجهاء محافظة حجة، بعد رفضهم حشد مقاتلين إلى جبهات القتال.

كما فرضت في فترات سابقة تعليمات صارمة على عقال الحارات والمشايخ والقيادات العسكرية، والمؤسسات المدنية، بالدفع بمقاتلين نحو الجبهات أبرزها في مأرب. 

وقالت مصادر محلية إن المليشيا اعتقلت وجهاء مناطق 'أسلم' و'خيران المحرق' و'الخميسين' و'الدانعي'، جراء رفضهم تحشيد مقاتلين تمهيدا للدفع بهم إلى جبهتي مأرب والساحل الغربي.

وأشارت إلى أن دعوات المليشيا إلى التحشيد تواجه رفضاً شعبياً واسعاً، وذلك بعد أن أعادت مؤخراً العشرات من أبناء المحافظة جثثا من جبهات القتال، فيما لا يزال مصير العديد من الشباب والأطفال مجهولا.

وتحدثت مصادر محلية أن الشيخ القبلي أحمد المقرعي لقي مصرعه في منطقة 'السحول' بمحافظة إب، على أيدي مسلحين حوثيين، أحدهم من أقاربه، بعد رفضه توجيه مشرف المحافظة بالتحشيد للجبهات. 

وتعاني المليشيا نقصاً في المقاتلين بعد الاستنزاف الكبير الذي تعرّضت له في جبهات محافظتي مأرب والحديدة، جراء ضربات الجيش والتحالف.

ونشرت وكالة "فرنس24" الفرنسية، عن مصادر في مليشيا الحوثي، مصرع نحو 14700 مسلح حوثي، منذ يونيو/ حزيران من هذا العام وحتى منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في مدينة مأرب شرق البلاد.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.