أخبار محلية

تطورات المعارك في مأرب.. هدوء حذر بالجبهات ونقل أسرى إلى صنعاء والبيضاء

18/10/2021, 14:01:28

تشهد جبهات المعارك في محافظة مأرب هدوءا حذرا بعد أيام من المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي مليشيا الحوثي على عدة محاور.

وقال مصدر عسكري إن المعارك خفت وتيرتها في مديريات العبدية والجوبة جنوب مدينة مأرب، في الوقت الذي توقفت المعارك في مديرية صرواح، حيث الجبهة الغربية.

وكان الحوثيون قد فرضوا سيطرتهم على عدة مناطق في المديريتين بالمحافظة خلال الهجوم الواسع على العبدية والجوبة.

وقال المصدر إن الحوثيين أسروا العشرات من رجال القبائل وقوات الجيش بينهم مديري المديرية أحمد الثابتي الذي رفض تسليم نفسه في بداية الأمر للحوثيين.

لكن وساطة قبلية تدخلت لتسليم الثابتي نفسه للحوثيين، مشيرا إلى أنه نُقل مع أسرى آخرين إلى العاصمة صنعاء، فيما نُقل أسرى إلى محافظة البيضاء.

وفي ذات الاتجاه أعلن التحالف السعودي الإماراتي مقتل 150 حوثياً وتدمير 13 من الآليات العسكرية في عمليات نفذها الطيران في منطقة العبدية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن التحالف نفذ ثمانية وثلاثين عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية والقرى المحيطة خلال أربعة وعشرين ساعة.

وطالب التحالف المنظمات الأممية وغير الحكومية تحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه ما يعانيه المدنيون المحاصرون بالعبدية.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع أن مسلحيهم سيطروا على مديرية العبدية ومناطق أخرى، حسب ما نقلت عنه قناة المسيرة التابعة للمليشيا.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.